Friday, December 25, 2009

دليل الصحفي


عصرنا الحالي يحتوي على عدد من المجالات ليست من المهن التي تخرجها لنا كما يسمونها " كليات القمة " أصبحت تستهوي كثير من الشباب و إن كانت لا تسبب ربح مادي مقارنة بأخواتها . كالسياسة و الاقتصاد ، و الإعلام و الصحافة ، و كل ما له علاقة بالسينما من إخراج و تصوير ، و كل ما له علاقة بمجال الجرافيك . و هو أمر رائع حتى لا يستمر العرف السائد بأن الكليات المحترمة هي كليات القمة . و الرائع أنها كلها مجالات مفتوحة لمن يحبها و هي مربط الفرس .

المهم وقع تحت إيدي كتاب الكتروني (.PDF) واحد كان عامل له share ع الــ Facebook اسمه " دليل الصحفي " . موسوعة مختصرة لمجالات العمل الإعلامي . من أنواع الأخبار و طريقة كتابتها بالإضافة إلى الإعداد للبرامج التليفزيونية و قواعد اللغة العربية و الأخطاء الشائعة و أخلاقيات المهنة و طرق إقامة مقابلة صحفية مع شخص ما و الكثير و الكثير من المعلومات الهامة سواء للهاوي أو الدارس المبتديء . الكتاب من إنتاج الفنان حجاج صاحب الكاريكاتير الساخر و صاحب شخصية أبو محجوب الكاريكاتورية .

و الآن أترككم مع الملف و هو مرفوع على موقع Scribd الشهير للملفات النصية و يمكن تحمل الملف عن طريق الضغط على كلمة Download في أقصى يسار الصفحة و اختيار الامتداد .

التحميل : من هنا

5 comments:

  1. جزاك الله خيرا

    ReplyDelete
  2. و جزاكم مثله
    ربنا يسعدك

    ReplyDelete
  3. جزاك الله كل خير ياأنس ...بجد كتاب رائع

    ReplyDelete
  4. و جزاكم زيّه يا أستاذ محمد

    ReplyDelete
  5. استاذ مي نيا انس...انت مش عارفنى...حاول تخمن ...

    ReplyDelete