Thursday, February 5, 2009

متفرقات


عندما سمعت أن إيران أطلقت قمرا صناعيا احتفالا بالذكرى الثلاثين لانطلاق الثورة الإيرانية بقيادة الخميني , شعرت أن الشيعة يعملون بقوة و في صمت و أنهم كالإخوان من حيث التخطيط بل يتقدمون أسرع من الإخوان .

أريد أن أعرف أكثر عن القضية الفلسطينية , أبحث عن كتاب شامل كامل يحكي عن تلك القضية .

عندما ذهبت إلى القاهرة وحدي لزيارة معرض الكتاب لأول مرة بعد أن تخلي عني كل من توقعت أن يكون بجانبي لا أدري أكرهت القاهرة أم أحببتها و لكني كنت سعيد بتلك الرحلة , ولكن القاهرة قهرتني .

عندما توضع أمام أمر كبير , يجب أن تراجع علاقتك بالله سبحانه و تعالى لأنك لن تنجز الأمور بـ(فهلوتك) و لكنه التوفيق من الله , وحده التوفيق .

عندما سمعت منه قصة كعب بن مالك عندما تخلف عن غزوة تبوك بعدما أمر الرسول صحابته أن يقاطعوه و لا يكلموه و كان يقول " كنت ألقي على الرسول السلام فلا أدري أرد علي أم لم يرد " و عندما ذهب إلى ابن عمه و تسوّر عليه المنزل و قال له " ألا تعلم أني أحب الله ورسوله (ثلاثا) " فأجابه " لا أدري " حينها بكى كعب . كنت أريد أن أبكي حينها ولكنها قسوة القلب . حينها استشعرت نعمة الأخوة في الله .

عندما سمعت من أحد أصدقائي أن الاحتلال صهيوني بدأ عمليته العسكرية على غزة , أول ما فكرت فيه و أول ما تذكرته كانت فرحة حماس و كلمة الأستاذ إسماعيل هنية في مهرجان الانطلاقة و قارنت بين الحالتين و حزنت .

أحاول تنظيم وقتي و تعديل نومي .

تركيا , لماذا الآن ؟

1 comment:

  1. الحقيقة أنا قريت البوست أكتر من مرة لكن للآسف مش قادرة أفهم :)

    ReplyDelete